أحوال المسلمين في العالم

نرصد أحوال المسلمين حول العالم و نأتيك بالخبر اليقين ، نقوم بأنشطة حول العالم لتوعية المسلمين بإخوانهم المقهورين ..

حرق مسجد في امريكا

 أضرم شخص مجهول الهوية النار ليل الأحد/ الاثنين في مسجد في مدينة جوبلين بولاية ميسوري الأمريكية مما أدى إلى تدمير المبنى بالكامل دون وقوع ضحايا أو إصابات جرَّاء الحادث.



وأعلنت السلطات المحلية أن رجال الإطفاء ورئيس بلدية مقاطعة جاسبر التابعة لها جوبلين هرعوا إلى موقع الحريق الذي اندلع في المركز الإسلامي في جوبلين فور وقوع الحادث في تمام الساعة 03:40 بالتوقيت المحلي (08:40 بتوقيت غرينتش).
وذكرت أن أيا من المصلين الـ 125 الذين يواظبون عادة على أداء الصلاة في المسجد المذكور لم يتواجد فيه أثناء الحادث.
وقالت شارون رين، المتحدثة باسم رئيس البلدية في مقاطعة جاسبر، لوكالة الأنباء الفرنسية إن “المبنى قد دُمِّر بالكامل” جرَّاء الحريق.


لا اعتقالات بعد

وأضافت قائلة: “لم يتم اعتقال أي شخص بعد على خلفية الحادث، إذ لا يمكن أن نسمي هذا الأمر جريمة عنصرية طالما لم يتم توقيف أي شخص يمكننا من الوصول إلى هكذا نتيجة”.

ونقلت التقارير عن أحد المصلين الذين كانوا يرتادون المسجد قبل حرقه قوله إنه شاهد في ليل الرابع من تموز/ يوليو الماضي رجلا لم يستطع تحديد هويته وهو يلقي بزجاجة حارقة على سطح المركز المذكور الذي يتعرض باستمرار لاعتداءات منذ افتتاحه في عام 2007، بحسب بعض المصلين.

 

وقد أكدت السلطات المحلية أن المركز المذكور قد تعرض بالفعل لهجوم في الرابع من الشهر الماضي عندما ألقى أحد الأشخاص قنبلة حارقة على سطح المبنى الذي لم تلحق به في حينها أي أضرار.
معبد للسيخ

وجاء الحادث في أعقاب الهجوم الذي شنه مسلح متطرف على معبد للسيخ في ولاية ويسكونسن وقتل فيه ستة أشخاص.
وقال شهود عيان إن المسلح، وهو رجل أبيض وأصلع يبلغ من العمر 40 عاما، دخل صباح الأحد المعبد الواقع في بلدة أوك كريك بولاية ويسكونسن وفتح النار على المصلين، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة رجل شرطة بجروح بليغة قبل أن يطلق ضابط آخر النار عليه ويرديه قتيلا.
وقد أدلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتصريحات بعيد هجومي الأحد والاثنين قال فيها إنه “ينبغي على الأمريكيين أن يستفتوا ضمائرهم بشأن الطريقة المثلى لخفض مستوى العنف في البلاد”.


فيديو حريق المسجد على قناة KSN الاخبارية

قال الله تعالى: ” مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ” [البقرة : 245]

المرجو الدخول الى صفحة التبرعات لاعادة بناء هذا المسجد ، ان لم تستطع التبرع فانشرها

من هنا

Advertisements

About Mohamed Aymane Zizi

Aged 25 years old, Studying in Turkey Computer engeneering , Activists for Human rights , And for liberity of Palestine , thinker for truth .

One comment on “حرق مسجد في امريكا

  1. التنبيهات: تبرعات من أجل اعادة بناء المسجد الذي حرق بأمريكا « أحوال المسلمين في العالم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: